دور تطبيق التخطيط الاستراتيجي على إدارة الأزمات في شركات التأمين في قطاع غز ة

المؤلفون

  • محمد عوض محمود ملا ح باحث دكتوراه، قسم إدارة الأعمال، جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم ، السودان مؤلف

الكلمات المفتاحية:

التخطيط الاستراتيجي، ادارة الازمات، شركات التأمين في قطاع غزة

الملخص

هدفت الدراسة الى التعرف عل دور تطبيق التخطيط الاستراتيجي عل إدارة الأزمات في شركات التأمين في قطاع غزة والكشف عن الورود ذات دلالة احصائية في دور تطبيق التخطيط الاستراتيجي على إدارة الأزمات في شركات التأمين في قطاع غزة تعتى لمتغير الجنس والمسمى الوظيفي والخبرة. استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي، وقام الباحث باختيار عينة بلغت (53) من العاملين في شركات التأمين في قطاع غزة.

نتائج الدراسة:

أشارت نتائج الدراسة أن نسبة التخطيط الاستراتيجي لدى العاملين في شركات التأمين بقطاع غزة التي بلغت (66%) وهو مستوى متوسط، وأشارت نتائج الدراسة أن نسبة وجود خطة استراتيجية لتحقيق مخرجات العمل التي بلغت ( 68.6 %) وهو مستوى متوسط، وأشارت نتائج الدراسة أن نسبة تنفيد الخطة الاستراتيجية لتحقيق مخرجات العمل التي بلغت ( 64.8 %) وهو مستوى متوسط، وأشارت نتائج الدراسة أن نسبة متابعة الخطة الاستراتيجية لتحقيق مخرجات العمل التي بلغت (64.6 %) وهو مستوى متوسط، واشارت نتائج الدراسة أن نسبة إدارة الأزمات التي بلغت (66.1 %) وهو مستوى متوسط، حيث يتضن انت لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط ات دور تطبيق التخطيط الاستراتيجي علل إدارة الأزمات لدى العاملين في شركات التامين في قطاع غزة تعتى لمتغير الجنس وسنوات الخبرة والمسمى الوظيفي لجميع الأبعاد.

التنزيلات

منشور

2023-07-25

كيفية الاقتباس

محمد عوض محمود ملا ح. (2023). دور تطبيق التخطيط الاستراتيجي على إدارة الأزمات في شركات التأمين في قطاع غز ة. المجلة الأفروآسيوية للبحث العلمي (AAJSR), 1(3), 131-150. https://aajsr.com/index.php/aajsr/article/view/53