التخطيط الاستراتيجي للإعلام في دعم الطفل اللاجئ: الإذاعة المحلية أنموذجا

المؤلفون

  • د. عثمان حسن عثمان قسم اللغة العربية، كلية الآداب والإعلام والفنون، أنجمينا، تشاد مؤلف
  • د. أبكر السليك أبكر قس م الصحافة والإعلام، كلية الآداب والفنون والإعلام، أنجمينا، تشاد مؤلف

الكلمات المفتاحية:

التخطيط الاستراتيجي، الطفل اللاجئ، الإعلا م المحلي

الملخص

يمثل التخطيط الاستراتيجي حقلاً فكريا معاصراً، جاء انبثاقه استجابة واعية من القيادة الاستراتيجية، وما يتبع ذلك من سلوك استراتيجي، يم ك ن المؤسسات والمنظمات من اعتماد خيارات التنويع في الأسس النظرية للاستراتيجية، ومدارسها الفكرية ونموذجها وأهدافها وتكوينها .

إذ يحمل التخطيط الاستراتيجي جوانب نظرية وتطبيقية فريدة من نوعها، ومتفاعلة بلغة الترابط والتناسق والتكامل ما بين أبعادها ومتغيراتها، كما أخذ التخطيط الاستراتيجي في العصر الحديث معنى جديداً تعكسه المنزلة التي أصبح يحتلها المواطن في المجتمعات الديمقراطي ة الحديثة، فأصبحت الاستراتيجية بمثابة حلقة وصل بين كل المؤسسات والمنظمات ومكونات البناء الاجتماعي .

من خلال عرضنا لهذه الدراسة نهدف إلى توضيح الصورة المرتبطة بالطفل اللاجئ التي تنادي التنظيمات المؤسسية في دعمه وتحسين وضعة، كما تطرقت الدراسة إلى الجانب الإعلامي ال ذي هو الآخر يركز ج ل اهتمامه بوسائله المختلفة المستحدثة لربط هذا الطفل بواقعه كي تبقى الصلة الاجتماعية والثقافية وغيرها، غير بعيدة من واقعه الذي اعتا د عليه .

التنزيلات

منشور

2023-09-02

كيفية الاقتباس

د. عثمان حسن عثمان, & د. أبكر السليك أبكر. (2023). التخطيط الاستراتيجي للإعلام في دعم الطفل اللاجئ: الإذاعة المحلية أنموذجا. المجلة الأفروآسيوية للبحث العلمي (AAJSR), 1(3), 215-220. https://aajsr.com/index.php/aajsr/article/view/62